الرجوع الى المدونه
الرئيسية المدونة

أكثر 5 سيارات مبيعاً في السودان

المشاهدات 10135

يعتبر السودان أحد دول شمال-شرق أفريقيا والشرق الأوسط، باعتبار موقعه فإنه ينتمي لسوق شمال-شرق إفريقيا والشرق الأوسط، بالتالي فإن صانعي السيارات حول العالم يستهدفون السودان حسب موقعه وما جاوره من دول. كما أن حجم السوق السوداني واستهلاكه للسيارات يعتمد أيضاً على تفضيلات المستهلك السوداني ومستويات الدخل، ومتطلبات النقل الخاصة بالسودان، بالإضافة لمحددات الوقود وتوفر قطع غيار السيارات والمركبات وتوفر مراكز الصيانة المختلفة التابعة لتوكيلات السيارات ومراكز الصيانة المختلفة الاخرى المملوكة بشكل خاص لأفراد بعينهم مستقلين أو شركات أو ما شابه.يمتلك الموردون السودانيين للسيارات عدداً من توكيلات السيارات ومنها السيارات الألمانية، واليابانية، والكورية، والصينية مؤخراً! بالإضافة لموردين السيارات الذين لا يعملون عن طريق توكيل من الشركة المصنعة ويعملون على إستيراد السيارات من الأسواق المجاورة كسوق المملكة العربية السعودية على سبيل المثال نظراً لوجود أغلبية ماركات السيارات الموجودة بالسودان في السوق السعودي وقرب الحدود البحرية وسهولة النقل والتوريد.

نظراً لطبيعة السوق السوداني والمستهلك العادي للسيارات في السودان، يُلاحَظ بشكل واضح وجلي أن السيارات الكورية تتمتع بصحة كبيرة جداً جداً في السوق قد تكون كافية لتجعلها السيارات الاولى في السودان. وفقاً لذلك فإن قائمة أكثر السيارات مبيعاً في السودان لابد أن تتربع على أعلاها :

  • سيارة هيونداي آكسنت بمختلف موديلاتها وأشكالها
  • اكسنت مضلع شبه جديدة وارد الامارات ممتازة من الداخل والخارج 1.4 بسعر 930,0000
  • سيارة هيونداي أتوز.

          هونداي h1 نظيف جدا مستخدم اول بنزين جير عادي اللون ابيض  بسعر 950.000

  • سيارة كيا فيستو الكورية المشابهة لفئة هيونداي أتوز .  
  • فيستو كيا 1999  صالون –مانيوال – بسعر 370,000
  • سيارة تويوتا كوريلا، نظراً لجودة سيارات تويوتا كوريلا اليابانية، حازت على رضا، وثقة، ومحبة المستهلك السوداني.

         كوريلا 2001.قير عادي.بيضاء.تكييف ممتاز. السعر 450 قابل للتفاوض في حدود المعقول.

  • سيارة تويوتا هايلوكس، لنقل البضائع الصغيرة وتحافظ سيارة تويوتا هايلوكس على سطوتها وقوتها في السوق السوداني فهي موجود في السودان منذ سبعينيات القرن الماضي
  • تايوتا هايلوكس 2014 ديزل دبل كاب سعودي طبلون احمر حساسات اماميه وخلفيه دعاء السفر قير عادي مسجل لمس ورق راس وكبوت بسعر 1,650,000

 يمكننا أن نعتبر أن هذه الخمسة سيارات التي تنتمي للمصنعيين الكوريين واليابانيين تحديداً هي السيارات الأكثر مبيعاً في السودان.


وفقاً للواقع السوداني، وشكل السوق والمستهلك للسيارات والمركبات؛ فإن السودان، منذ زمن بعيد، قد  اعتاد على استهلاك سيارات من ماكرات وشركات ومصنعين بعينهم. على سبيل المثال، كان السودان في أوقات سابقة في فترة ما بعد الإستعمار مباشرة يعتمد على عدد محدود من ماركات السيارات منها السيارات البريطانية والسيارات الألمانية. فإن اعتماد المستهلك السوداني على السيارات البريطانية يمكن أن يكون الإستعمار البريطاني سبب رئيسياً فيه، حيث أن المستعمر البريطاني قد فتح قنوات التصدير للسيارات البريطانية إلى السودان نظراً لأنه قد تم إستعمال الكثير من السيارات البريطانية في فترة الحكم البريطاني في السوداني – لذلك فإنه لمن الطبيعي أن يتم إستيراد السيارات البريطانية في ذلك الوقت على نطاق واسع. أما السيارات الألمانية، وفي مقدمتها سيارات مارسيدس، فقد وجدت سوقاً في السودان مثلما وجدت سوقاً في جميع أنحاء العالم، فالسودان ليس إستثناءاً من بقية الدول فإن الأثرياء من التجار والطبقات الحاكمة عادة ما تفضل استعمال سيارات مارسيدس الألمانية.


التعليقات

تصفح من خلال التطبيق

متاح الان على متجر التطبيقات