تحول سوق الأيجارات من سوق صغير الي سوق واسع جداَ في ايجار الشقق  في الفترة الأخير بالخرطوم و اصبح به كثير من العروض و الاختلافات التي توفر كل الخيارات التي يتطلبها المستاجرون و ما يحتاجون اليه بالضبط ، و قد زادت أسعار شقق للايجار في الخرطوم اضعاف مضاعفة و ذلك نسبة للتضخم الكبير الذي حصل في البلاد في الفترة الأخيرة و اصبح ايجار الشقة التي كانت بحوالي 6,000  جنيه يرتفع الي مابين 12,000 جنيه الي 18,000 جنيه .

و شقق الخرطوم هي بها الكثير من العروض حسب الراغبيين فكل من يريد شقق في الخرطوم يأتي بتصور مسبق لطريقة عيشه فأذا كانت أسرة لديها عدد من الطلاب فخيارات تأجير شقق في الخرطوم لديهم يعتمد علي مساحة الشقة و قربها من الجامعات . أي الأجانب و المغتربيين أصحاب الأجازة المؤقتة فرغباتهم في استئجار شقق في الخرطوم تحكمها المنطقة و سبل الراحة و المتنزهات و المطاعم و الخدمات ذات الطابع العالي و الممتاز .


منطاق الخرطوم

متوسط الاسعار

حي المقرن ،  حي المطار ،  السكة حديد ، الخرطوم 2 ، الخرطوم 3  

بين 45,000 الي 65,000 جنيه سوداني

جاردن سيتي ،  المنشية ، الجريف غرب ، الرياض ، الطائف

بين 35,000  الي 50,000 جنيه سوداني

بري المحس ، بري اللاماب ، امتداد ناصر

بين 20,000 الي 30,000 جنيه سوداني

اركويت و المعمورة

بين 35,00 الي 55,000 جنيه سوداني

الصحافة ،  العمارات

بين 25,000  , 50,000 جنيه سوداني

سوبا شرق ، اما احياء  القوز (الحلة الجديدة ) ، السجانة ، الشجرة ، العشرة

بين  15,000 الي 35,000 جنيه سوداني

منطقة الكلاكلات

بين 15,000  الي 25,000 جميه سوداني

حلة خوجلي ، الدناقلة ، المرغنية ، الختمية

ما بين 20,000 الي 30,00

كافوري ، الصبابي ، الشعبية ، الديوم ، المزاد ، الصافية و المغتربيين

بين 20,000 الي 60,000 جنيه

الحلفاية ، الكدرو ،الدروشاب ، السامراب ، الجريف شرق ، الحاج يوسف  

بين 15,000 الي 30,000 جنيه

مثل  الموردة و حي الضباط  و خور ابو عنجة و العباسية

بين 12,000 الي 20,000 جنيه  

و حي الأمراء و الملازمين 

بين  15,000 الي 30,000

واحياء ود نوباوي و الشهداء و بيت المال   و المسالمة و العرضة و حي العرب

بين 15,000 الي 20,000

لمهندسين و العودة و الدوحة و حي النخيل

بين 20,000 الي 45,000 جنيه.

شقق للايجار في الخرطوم <--- للتوجه الي صفحة شقق للايجار الخرطوم

والمتغير الأساسي في سعر ايجار الشقة هو موقعها الجغرافي و في اي المدن الثلاثة يكون موقعها في مدينة الخرطوم نسبة للعدد الكبير بحكم تواجد الأجانب فيها بسبب تواجد المطار فيها ، و نجد ان  أسعار ايجار الشقق في احياء مثل  حي المقرن ،  حي المطار، السكة حديد ، الخرطوم 2 ، الخرطوم 3  مرتفعة جداً و ذلك نسبة لموقعها المميزة و رغبة المؤسسات التجارية في مثل هذه المواقع ، و بعد هذا الارتفاع تتسم بالندرة الشديدة ، اما احياء مثل  بري المحس ، بري اللاماب ، امتداد ناصر هي احياء يغلب عليها الطابع السكني التقليدي و لكن بها شقق ممتازة و اسعارها مرتفعة قليلا  و اما الاحياء الراقية بالقرب منها مثل جاردن سيتي ،  المنشية ، الجريف غرب ، الرياض ، الطائف نجد ان أسعارها الايجار مرتفع نسبة لان السفارات و سكنها اغنياء.

اما احياء  الصحافة ،  العمارات فهي الخيار الأول للسفارات و هناك بعض العروض بالدولار لهذه الشقق ، و احياء  اركويت و المعمورة احساء متميزة و بها الكثير من العروض الممتازة فالغالب الأعم .

و من النادر وجود شقق للايجار في الإنقاذ ، مايو نسبة لأنتشار السكن التقليدي بها ، سوبا شرق ، اما احياء  القوز (الحلة الجديدة ) ، السجانة ، الشجرة ، العشرة بها الكثير من العروض و تتفوق عليهم منطقة جبرة في عددها ،  اما منطقة الكلاكلات فهي الارخص نسبيا .

و اما بحري فنجد  أسعار ايجار الشقق في حلة خوجلي ، الدناقلة ، المرغنية ، الختمية نجدها اسعارها منخفضة قليل بالنسبة لاحياء كوبر ، الواحة ، كافوري ، الصبابي ، الشعبية ، الديوم ، المزاد ، الصافية و المغتربيين ،  نسبة لأختلاف الدرجات للمناطق  ، ونجد  الحلفاية ، الكدرو ،الدروشاب ، السامراب ، الجريف شرق ، الحاج يوسف  اسعارها هي الارخص في بحري  .


 في مدينة امدرمان نجد مناطق مثل  الموردة و حي الضباط  و خور ابو عنجة و العباسية و بانت أسعار ايجار الشقق فيها منخفض قليلا  ،  و حي الأمراء و الملازمين  اعلي نسبياً ، واحياء ود نوباوي و الشهداء و بيت المال   و المسالمة و العرضة و حي العرب ورغم ذلك  بها قلة العروض ،  و الفتيحاب ( آب سعد ) و الشقلة ، المربعات ، الصالحة ععروضها قليلة لكن لا تتجاوز ال 18,000  جنيه  و بعض الأحياء الجديدة نسبياً كالمهندسين و العودة و الدوحة و حي النخيل هذه احياء بها الكثير من عروض الشقق للايجار .

و لصعوبة تغطية كل المناطق المذكورة سابقاً كانت التكنولوجيا هي خير مساعد فموقع Alsoug.com  هو سوق السودان الألكتروني لتأجير شقق في الخرطوم يجعل عمليات البحث و التواصل مع المستفيدين مباشر و سهل متجاوزين السماسرة و الحصول علي عروض حقيقة للسعر مع مميزات الشقة بكافة التفاصيل و الفرش الموجود اذا كانت شقة مفروشة و عدد المنافع بها  .

 شقق الخرطوم عبر مدنها الخرطوم بحري ام درمان هي أكثر الشقق المأجرة في السودان لأن بها أكبر عروض للأيجار علي الأطلاق و توفر لكل مستأجرة ما يحتاج ، و تعطي مالك العقار أفضل ما يطلب من أسعار

التعليقات

حسابي
أضف أعلان
كاشي
التنبيهات