الرئيسية المدونة

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر

المشاهدات 3421

                                                                  

عربات الميتسوبيشي من روائع الصناعات اليابانية والتي تحدثنا في مقال سابق عن أسعار تويوتا بوكس أنه لم تذكر اليابان إلا وذكرت معها الجودة، وهي من أشهر العربات اليابانية المنتشرة في السودان.

ميتسوبيشي باللغة اليابانية تنقسم إلى كلمتين هما "ميتسو" وتعني ثلاثة و"بيشي" وتعني ماس، وترجمتها كاملة هي "ثلاث ماسات" وهو ما يعنيه شعارها الموضح في الصورة أعلاه.

بداية هذه الشركة الكبيرة كانت كشركة شحن ثم عملت في التنقيب عن الفحم، وحالياً تنقسم إلى ثلاثة كيانات كبيرة، أولها مصرف ميتسوبيشي وثانيها شركة تجارية وتعتبر الأكبر في اليابان وثالثها صناعات ميتشوبيشي الثقيلة والتي تضم شركة صناعة السيارات وتصنف رابع أكبر منتج آلي ياباني.

تعتبر سيارة لانسر من فئة السيارات العائلية، وبدأت ميتسوبيشي في إنتاجها منذ العام 1973م، وإشتهرت لدرجة أن المصنع قد باع ستة ملايين نسخة منذ تاريخ إنتاجها وحتى العام 2008م، لها مسميات عديدة تختلف حسب إختلاف المناطق والدول التي تباع فيها، من هذه الأسماء دودج كولت وإيجل سوميت و لاينوسل، وتم أنتاج تسعة أجيال مختلفة من هذه السيارة الجميلة، إلا أنه للأسف توقفت شركة ميتسوبيشي عن إنتاجها منذ العام 2017م لعدة أسباب أهمها نقص التمويل لتطويرها والمنافسة القوية في سوق السيارات الخاص بهذه الفئة.



يتم نشر العديد من إعلانات بيع سيارات ميتسوبيشي لانسر على موقع السوق دوت كوم، وفيما يلي بعضها:

الموديل

المحرك

ناقل الحركة

اللون

ترخيص وتأمين

السعر

ملاحظات

2008

بنزين

أوتوماتيك

فضي

يوجد

700,000

نظيفة

2006

بنزين

يدوي

فضي

يوجد

700,000

(بومة) – بحالة ممتازة

2009

بنزين

يدوي

فضي

يوجد

680,000

فل اوبشن

2014

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

غير موضح

1,100,000

-

2004

بنزين

يدوي

أسود

لا يوجد

1,350,000

توجد ملاحظات عديدة في البودي

يشهد سوق السيارات السوداني حركة كبيرة في بيع وشراء سيارات لانسر لأنها من العربات اليابانبة المشهود لها بالقوة والمتانة ووفرة الإسبير، ويوجد طلب أكبر على موديلات حديثة من لانسر تسمى في السوق وسط الوسطاء بالقرش، فهي تمتاز بشكل رياضي وتصميم جذاب مما جعلها أكثر طلباً وسط الشباب.

من الناحية الأخرى يرى بعض تجار العربات أنها من السيارت ذات الصيانة المعقدة، حيث تحتاج إلى فنيين متخصصين في حالة الأعطال الكبيرة، ولكن في السودان لا يعاني ملاكها كثيراً من هذه الناحية، حيث يوجد وكيل رسمي لشركة ميتسوبيشي يقوم بتوفير الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

التعليقات