تشتهر السيارات الألمانية بثلاث مزايا جوهرية وهي القوة والمتانة والسلامة، وقد كانت هذه المزايا سبباً في سيطرتها على صناعة السيارات الأوروبية، حيثت إشتهرت سيارات مرسيدس سيارات وبي إم دبليو وسيارات فولكس واجن في أوروبا وأصبحت الأكثر مبيعاً وإنتشاراً.

دهشت كثيراً عندما علمت بأن شركة فولكس واجن قد أقدمت على إرتكاب حالة غش كبيرة ومشهورة في أوروبا وإستخدمت برنامجاً ذكياً لخداع أجهزة تلوث البيئة الناتج عن عوادم سيارات الديزل، وعرفت بفضيحة العوادم، وقد إعترفت الشركة بذلك، وبالتأكيد نتج عن ذلك تراجع مبيعاتها بشكل كبير في أوروبا وهذا طبيعي كنتيجة لفقدان الثقة.

يبقى أن لشركة فولكس واغن تاريخ عريق ليس من السهل مسحه بخطأ قد إعترفت به، وهي موجودة في السوق الألمانية منذ العام 1937م وترجمتها سيارة الشعب، وتم تأسيسها بواسطة حزب العمال الألماني.

سيارة بولو هي إحدى منتجات شركة فولكس واغن للسيارات من فئة هاتشباك، وهي ثاني طراز لعربات الدفع الأمامي، وبدأ العمل بها منذ العام 1975م، وكتطور طبيعي في عالم السيارت تطورت بولو عاماً بعد عام ليزداد حجمها وفخامتها وجمال مظهرها الخارجي.

تعد شركة فولكس واغن من الشركات التي لها مكانتها في مضمار سباق السيارات الرياضية، وأشهر سياراتها التي شاركت بها في السباقات الرياضية هي (بولو 7) وقد سابق بها السائق العالمي المعروف (منستر).


فيما أسعار سيارة بولو حسب العروض الموجودة على موقع alsoug.com:

الموديل

المحرك

ناقل الحركة

اللون

ترخيص وتأمين

السعر

ملاحظات

2007

بنزين

يدوي

فضي

يوجد

520,000

سيدان – تحتاج مراجعة تكييف

1999

بنزين

يدوي

أزرق

غير موضح

270,000

تحتاج مراحعة تكييف

2005

بنزين

يدوي

أبيض

غير موضح

480,000

ماكينة 1,400 سي سي

2003

بنزين

يدوي

أحمر

يوجد

420,000

هيكل وماكينة بصورة جيدة

2001

بنزين

يدوي

أحمر

لا يوجد

380,000

للبيع المستعجل – ماكينة 1,400 سي سي


 سياره بولو موديل 2001 ترخيص +تامين المكنه فل الفل تكييف تلج الصالوون فل كراسي فل منفوضه بالكامل من تحت سياره جاهزه بسعر 350,000 جنيه سوداني .

سيارة بولو قير عادي بسعر 400,000 تفاوض بسيط

سيارة بولو موديل 98 م فيها اي عيب بس المكيف داير مراجعة بسعر 250,000 جنيه  سوداني 

سيارة بولو موديل 1999 محتاجه مراجعة تكيف فقط عادي نضييفه كراتين ابواب كويسه بسعر 270,000 جنيه  سوداني .

سيارة بولو ٢٠٠١ اللون سلفر شركة من الصدام للصدام مرخصة لحدي2020 مكنة فل قوائم فل بطارية جديدة لساتك ممتازة بسعر367,000 جنيه سوداني .

السيدان هو موديل من البولو بضهرية (حقيبة خلفية) بمعنى أنه ليس هاتشباك.

السيارات الألمانية عموماً في السودان تعاني من عدم وجود فنيو صيانة محترفين، وبها مشاكل تكييف، وهذا واضح في الملاحظات المذكورة مع العروض أعلاه المنشورة على موقع سوق السودان، هذه العوامل أدت إلى قلة الطلب على سيارات بولو والتي تعتبر من أشهر السيارات الألمانية في سوق السيارات السوداني، وبالتالي أدت قلة الطلب بإنخفاض سعرها بشكل عام عن بقية السيارات من ذات الفئة.

في سيارات الخرطوم تعتبر السيارت الألمانية بشكل عام من العربات ذات الأسعار المفتوحة، أي أنه لا يحكمها متوسط معين وتعتمد على النظافة وعلى الرغبة، إذ أن لها زبائنها المستعدون لدفع أي مبلغ يطلبه المالك، وعلى العكس إذا لم تجد من يرغبها يهبط السعر بشكل كبير وغير معقول، ومن ضمن ذلك سيارا البولو.


فإذا اردت ان تبحث بحث ميداني عم اسعار السيارات 2020 في السودان يمكنك الضغط علي الرابط التالي:

https://soug.sd/5l

التعليقات



تسجيل الدخول