الرئيسية المدونة

أسعار سيارة أكسنت مضلع

المشاهدات 5474

رائعة هي سيارة الأكسنت بكل تفاصيلها، وتربعت على عرش سوق السيارات في السودان لفترة طويلة دون منازع، كيف لا وهي وليدة من رحم تلك الشركة العملاقة هيونداي التي طال الحديث عنها وعن إمكانياتها وجودتها وحجمها ومصانعها مديرها ووكلائها في مقال سابق عن أسعار سيارات إسبورتاج.

ظهرت سيارة أكسنت المضلع بشكلها الحالي بإعتبارها الجيل الرابع من سيارات أكسنت، وذلك يدل على مدى التطور التدريجي والتحسين المستمر ومعالجة المشاكل والأخطاء والإستجابة لرغبات وطلبات العملاء الذي واكب هذا التطور من جيل إلى جيل.

بدأت سيارات أكسنت في الظهور في الأسواق منذ العام 1995م بإعتبارها الجيل الأول من هذه السيارات، ثم ظهر الجيل الثاني في العام 2000م وإمتاز بمساحة أكبر وزوايا أكثر حدة في الشكل والتصميم عن الجيل الأول، مع مطلع العام 2006م كان الجيل الثالث وأكثر ما يميزه شكل خارجي جديد ومساحة داخلية أوسع ومحرك VVT ، ثم أخيراً أصدرت هيونداي شكل جديد كلياً في التصميم وفي الشكل الخارجي وفي المحرك من السيارة أكسنت وهو ما عرف بأكسنت المضلع وكان ذلك ما بين أواخر العام 2011م ومطلع العام 2012م وإستمر حتى يومنا هذا بإعتباره الجيل الرابع.

أسعار سيارة أكسنت مضلع حسب العروض الموجودة على موقع alsoug.com هي كالآتي:

الموديل

المحرك

ناقل الحركة

اللون

ترخيص وتأمين

السعر

ملاحظات

2016

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

يوجد

1,150,000

-

2017

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

يوجد

1,100,000

-

2014

بنزين

أوتوماتيك

فضي

يوجد

800,000

تأمين إجباري والترخيص ينتهي بعد شهر واحد

2015

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

لا يوجد

700,000

وارد السعودية – غير مجمركة

2015

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

لا يوجد

1,000,000

مجمركة

2016

بنزين

أوتوماتيك

أبيض

يوجد

1,100,000

-















حازت سيارة أكسنت على جائزة أفضل سيارة صغيرة في أستراليا لمدة عامين على التوالي في الأعوام 2000م و2001م، ويتم إنتاج سيارة أكسنت في عدة دول منه كوريا الجنوبية، البرازيل، تركيا، روسيا، إيران والسودان، وتباع الأكسنت في بعض الدول بإسم فيرنا وفي دول أخرى بإسم أكسيل.

توجد العديد من المزايا التي جعلت سيارة أكسنت المضلع من أكثر السيارات طلباً في السوق السودانية، أهمها هو توفر قطع الغيار وسهولة الصيانة وأنها سيارة إقتصادية في صرف الوقود، بجانب مزايا أخرى متمثلة في شكلها الجذاب ونظام الموسيقى القوي ونظام الفرامل ABS مانع الإنزلاق ونظام حماية بوسائد هوائية ثنائية.

كما ذكرت فإن سيارة أكسنت من أكثر السيارات تواجداً في سوق السيارات السوداني والعروض المذكورة أعلاه جزء بسيط مقارنة بمجموعة الإعلانات المتوفرة على موقع السوق دوت كوم.

تعتبر أسعار سيارة أكسنت المضلع عالية في السودان ويظهر ذلك بصورة واضحة في أسعارها الموجودة على العروض التي تطرقنا لها خلال هذا المقال، وذلك يرجع إلى كثرة الطلب عليها ولتوفر إسبيراتها، وهذه قاعدة في سوق السيارات فإما أن تكون السيارة رخيصة وإسبيراتها غالية أو العكس.






التعليقات