جميع انواع البوتاجازات للبيع في السودان - افضل اسعار البوتاجازات للبيع في السودان في جميع مدن السودان

البوتاجاز يعتبر من اهم اساسيات بناء المطبخ ، فمما لا شك فيه أن المطبخ هو أحد الأماكن بالمنزل الذي تقضي به ربة المنزل معظم وقتها، و أن المطبخ يعد من أساسيات أي منزل. و يستخدم المطبخ في الاساس لتجهيز الأكل و طبخه و في بعض الأحيان أيضا للأكل به وذلك إذا استطعتِ تجهيزه بشكل جيد من البداية. لذا وجب التنويه التحدث معا عن تجهيز هذا المكان باهم الاجهزة المنزلية ومعرفة النصائح الهامه لاختيار البوتاجاز المناسب لمطبخك.

انواع البتوجازات 

  • بوتجاز يعمل بالغاز.
  • بوتجاز يعمل بالكهرباء.

هناك ثلاثة أنواع من البوتاجازات الكهربائية:

البوتاجاز الكهربائي الحلزوني وياتي على شكل حلزوني يتم توزيع الحرارة بها، و به أعين منفصلة واضحة و لها أزرار أعلى البوتاجاز. و تفك و تربط بسهولة، و يمكن رفعه سطح البوتاجاز بسهولة لتنظيفه.

الشكل الثاني نفس فكرة الأعين المنفصلة و لكن جزء مسطح، و الفرق بينها و بين البوتاجازات الغاز أن الحرارة تظل مستمرة حتى بعد إغلاق مصدر الطاقة، و ذلك لأن العين نفسها تظل محتفظة بالطاقة فترة أطول.

الشكل الثالث هو السيراميك و له أكثر من نوع، و الميزة الخاصة بهذا النوع من البوتاجازات أن الحرارة يتم توزيعها بشكل متناسق بالإضافة إلى وجود علامة تبين لكي درجة حرارة العين التي تحتاجينها، و ذلك للوصول للدرجة المثلى.

اسعار البوتاجازات في السودان 2020

اسعار بعض انواع البوتجازات للبيع في السودان علي موقع سوق السودان مثل بتوجاز توب جار وبوتجاز ماركة نيكاي ثلاثة اعيون بسعر 3,000 جنيه سوداني وهناك بوتجاز الجزيرة خمسة اعيون بسعر 55,000 جنيه سوداني، وبوتجاز ديجي اربعة اعيون بسعر 36,000 جنيه سوداني، بوتجاز استيل ثلاة عيون بسعر 2,850 جنيه سوداني، بوتجاز يوسل التركي بسعر 3,800 جنيه سوداني، بتوجاز كروان اربع اعيون16,500، بوتجاز رويال خمسة اعيون بسعر 55,500 جنيه سوداني، بتوجاز نسمة بسعر 28,000 جنيه سوداني.هذه بعض اسعار البوتاجازات في السودان 2020.

كل سيدة ترغب في الحفاظ على أجهزتها جيدة لأطول وقت ممكن لعدة أسباب منها غلاء الأسعار وكذلك تعودها على الجهاز واستخدامه وأخيرًا ارتباطها بالأشياء كعادتنا جميعًا، لكن كيف نستطيع ذلك مع أجهزة معرضة للعديد من المشكلات مثل أجهزة المطبخ الكهربائية اليك بعض النصائح للحفاط على فعالية عمل البتوجازات:

  • ضعي البوتاجاز من البداية في مكان جيد التهوية بعيدًا عن الثلاجة وقريبًا من الشفاط والنافذة دون أن يكون مباشرًا للتيار والهواء.
  • نظفي عيون البوتاجاز دوريًا ولا تتركيها لتتراكم عليها الدهون أو بقايا الطعام فتسبب انسدادها أو ظهور روائح سيئة، وحافظي على تنظيف بوتاجازك يوميًّا لضمان عدم تراكم الدهون والأوساخ والتخلص من الراوئح المزعجة، ولا تنسي أن أفضل مواد التنظيف هي الوسائل الطبيعية، مثل الليمون وبيكربونات الصوديوم فهي لا تتلف الأجهزة وأقوى في التنظيف وأهدأ على بشرتك مع أهمية ارتداء قفازات التنظيف في كل الأحوال
  • إذا كان البوتاجاز يعمل بالكهرباء، فلا تتركي السلك في المقبس دائمًا ويفضل نزعه عند عدم استخدام أي جهاز كهربائي.
    اغسلي أو امسحي بفوطة مبللة البوتاجاز أو الفرن بعد الانتهاء من استخدامه، كمسح سطح البوتاجاز يوميًا أو مسح الشواية بعد استخدامها.
  • أغلقي محبس الغاز إن كان البوتاجاز بالغاز يفضل  فصله عن المنزل كله عند السفر أو ترك المنزل لعدة أيام" حرصًا على سلامة أجهزة المنزل الكهربائية.
    لا تغلقي غطاء البوتاجاز بعد استخدامه مباشرة حتى لا تسبب الحرارة تلف الغطاء الزجاجي، ويفضل عدم غلقه إلا عند ترك المنزل حتى لا ينغلق بعنف وينكسر.


  • استخدمي في تنظيف البوتاجاز الليفة الإسفنجية الناعمة أو السلك الستانلس ستيل حتى لا تتسببين في تلف سطحه، ويمكنك استخدام بعض البيكربونات أو ملح الطعام أو قشر الليمون أو البرتقال مع صابون الأطباق السائل وبعض الماء الدافئ للتنظيف. لا تضعي الخل فقد يتسبب في تلف العيون أو السطح. ولا تنسي تجديد اللوف بعد استخدامه عدة مرات وتركها لتجف جيدًا بعد كل استخدام.
  • اخلعي عيون البوتاجاز وانقعيها في الماء مع بعض الملح أو البيكربونات للتأكد من تنظيفها ولا تعيدي تركيبها إلا بعد أن تجف تمامًا حتى لا يتسبب ذلك في صدئها أو انسدادها.
  • كوني حريصة عند الاستخدام على الاستعمال برفق فلا تضغطي على الأزرار بعنف أو تغلقي غطاء البوتاجاز أو باب الفرن بعنف ولا تتركي أطفالك ليلعبوا بالأزرار فهذا كله سبب أساسي في فساد الأجهزة.
  • بعض الخلطات السحرية لتنطيف البتوجازات وتبداء:
  • الخل الأبيض: املئي نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء، واستخدميها في رش سطح البوتاجاز ثم مسحه باستخدام فوطة نظيفة.
  • الليمون والبيكنج صودا: رشي حفنة من البيكنج صودا على أجزاء سطح البوتاجاز المختلفة، ثم افركيه باستخدام نصف ليمونة.
  • الأمونيا: ضعي الشعلات في أكياس مع رش الأمونيا السائلة عليها واتركيها لليوم التالي ثم اغسليها بالماء
  • لملح والبيكنج صودا: امزجي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الماء لصنع معجون.
  • صابون الأطباق والبيكنج صودا: ضعي كمية متساوية من صابون الأطباق مع البيكنج صودا في وعاء، وامزجي كليهما معًا للحصول على خليط برغوة جيدة.
  • الماء والصابون: الطريقة التقليدية لمسح البوتاجاز خليط من الماء الدافئ والصابون، باستخدام فوطة قومي بتنظيف البوتاجاز من الأعلى بعد إزالة الشعلات.


و أخيرا عند شراء البوتاجاز يجب عليك مراعاة مساحة المطبخ الخاص بك، و المنطقة التي تسكن بها هل يتوفر بها الغاز أو أنابيب البوتاجاز أم ستحتاج لشراء البوتاجازات الكهرباء. كما يجب عليك مراعاة أساليب الأمان التي تحدثنا عنها و أخذها بالاعتبار. الاهتمام بالصيانة الدورية للجهاز الخاص بك.

أعرض أقل أعرض أكثر