افضل اسعار ركشات للبيع في السودان - افضل انواع ركشات للبيع بجميع انواعها وجميع الموديلات للبيع في السودان

تعبتر ركشات للبيع في السودان من ضمن الاكثر مبيعاَ في العالم  بالذات في دول العالم الثالث, لذلك يبحث الناس علي دلالة ركشات للبيع في السودان بكثرة. فيرجع تاريخ شراء ركشة في السودان لمعرفة مدى التطورالذي حدث لهما، وأسباب إنتشارهما بهذا القدر، وبالتالي بعض المعلومات التي تربطنا بأسعارهم واماكن بيع ركشة في السودان.

يعود تاريخ بداية الركشة إلى دولة الهند في أوائل الستينيات، ومنها إلى دول آسيوية أخرى مثل الصين وتايلاند، ومن ثم إلى دول عربية مثل السودان ومصر والعراق، والركشة هي تسمية هندية وتسمى أيضاً بالتوكتوك ويقال أن كلمة توكتوك تسمية عراقية، وتعود جذور فكرتها لعربة يابانية قديمة بها عجلين ويجرها إنسان، ثم تطورت لتصبح في شكل دراجة بعجلين في الخلف وعجل أمامي ويقودها السائق ببدالين بدلاً من أن يجرها، ثم تطورت لتصبح بمحرك أقرب لشكلها الحالي، ومع تقدم التكنولوجيا تطورت تلقائياً لمحركات أفضل ولشكل جذاب بصورة أفضل، ومن المؤكد أن التطور مستمر ولن يقف عند هذا الحد، وقد يحدث يوماً ما أن تصبح ركشة في السودان بشكلها الحالي عبارة عن تاريخ يقراً لتتبدل إلى صورة تختلف تماماً.

دلالة ركشات في السودان:

تعتبر الركشة في السودان وسيلة تنقل إقتصادية في الوقود وصغيرة في الحجم، وأقل سعراً من السيارات العادية، وبسيطة في محركها وهيكلها وصيانتها، وكذلك الموتر، لذلك اتجه الناس الي البحث عن شراء الركشة. فهذه الأسباب مقومات قوية جداً شجعت السوق السوداني لقبولهم وإنتعاش إنتشارهم وزيادة البيع والشراء وعلى تسويقها في الآونة الأخيرة مع غلاء أسعار العربات وندرة المواصلات وشح الوقود، بالإضافة إلى أن الركشة تمتاز عن الموتر بأنها من وسائل زيادة الدخل، فالبعض يقودها بنفسه كمصدر دخل والآخر يعتبرها إستثمار فيقوم بتاجير الركشة الي سائق مقابل أجر يومي معين متفق عليه يسمى تاجير ركشة في السودان.

وتعتبر دلالة ركشات في السودان غزت شراء ركشات في سوق السودان بشكل عام وأسواق مدينة الخرطوم بشكل خاص وأشهرها ركشات باجاج الهندية، وبعد أن أثبت وجودها ظهرت بعدة  إطلالات جديدة اولها:

  • ملكة جانسي والتي لم تلبث إلا قليلاً حتى أصبحت من أفضل خيارات ركشات المتوفرة.
  • جانسب شبك ووجدت أيضاً قبول وإستحسان من المتخصصين في ركشات، حيث تخخصت فيها معارض بيع ومحلات قطع غيار ركشات وفنيين للصيانة ووسطاء (سامسرة).
  • ركشة ماركة بياقيو وهي تصنيع شركة جياد.
  •  ركشة ماركة بلودكس وهي صناعة صنينة.

 ظهرت العديد من القروبات المتخصصة في بيع ركشات في السودان بشكل عام على الفضاء الإسفيري وأدرجتها المواقع الإلكترونية الكبيرة التي تعمل كأسواق إلكترونية مثل موقع سوق السودان ضمن قوائم خاصة قائمة بذاتها بمختلف أنواعها ليبحث عنها الراغبون بسهولة ويسر وليقوم البائعون بتحديدها بدقة عند عرضهم لها على الموقع لذى تم تخصيص صفحة للسيارات عامة وتصنيف خاص بالركشات وامواتر موضحه الاتي: ركشات للبيع. ركشات للإيجار.

كانت أسعار بيع ركشات منخفضة جداً ولكن للأسف إرتفعت بشكل كبير مع الإرتفاع العام لسعر الدولار ولكل المنتجات المعتمدة عليه، حتى أصبح الباحثون عند دلالة ركشات جديدة للبيع في السودان يتفاجئون بأسعارها التي قاربت لنصف المليون جنيه سوداني، وأغلبهم يتحول للبحث عن دلالة ركشات مستعملة للبيع في السودان ففيها خيارات أكثر من الحيث السعر حسب الموديل والنظافة، وتبدأ أسعارها من 250,000 جنيه إلى 450,000 جنيه.

دلالة الركشات في السودان:

لم تسلم الركشات من الإقبال الشديد على شرائها في سوق السودان المفتوح للركشات كخيار بديل لإرتفاع أسعار السيارات المواتر، فزادت أسعار الركشات في السودان 2020 كذلك تدريجياً حتى فاقت أسعار المواتر في السودان 2020 المائة ألف جنيه، وشهدت حركة البحث عن ركشات جديد للبيع في السودان في الإنترنت وفي المواقع الإلكترونية وأشهرها موقع سوق السودان زيادة واضحة في عدد المشاهدات للركشات المعروضة، وبنفس الكيفية إنتقل الناس للبحث عن دلالة اسعار ركشات مستعمل للبيع في السودان بعد أن تفاجئوا بأسعار لم يتوقعوها بالنسبة للركشات الجديدة.

تنوعت دلالة الركشات في السوق السوداني وأصبحوا يتنافسون من حيث السعر والجودة للحصول على أكبير قطعة من كيكة السوق الذي إنتعش كثيراً كما قلت للأسباب المذكورة في مقدمة هذا المقال، ومن أشهر شركات الركشات وأقدما في السودان:

قبل سنوات قليلة كان من البعض يبحث عن دلالة اسعار ركشات السودان امر صعب  قليلا لان البحث يعتمد على الذهاب والتنقل بين الاسواق للحصول على المناسب لان هناك اسواق اشتهرت انها اكبر دلالة اسواق الركشات والمواتر المباعة في السودان سواء كانت الركشات والمواتر سودانية او لا وليس ذلك وحسب انما وفرت ايضا جانب لشراء الركشات والمواتر وتاجير الركشات او المواتر ايضا سواء كانت مستعملة او جديدة.

وان التغيرات الكبيرة التي تحدث في دلالة أسواق ركشات السودان والتي تتطلب المواكبة من التجار لإغنام الفرص لان  لا شيئ ثابت.

أعرض أقل أعرض أكثر